الاثنين، 6 يوليو، 2009

نبكي مروة الشربيني ولكن....نحن الذين قتلناها

كم من غربي بريء قتل في مصر بأسم الأسلام الذي يمثله حجاب مروة؟...

كيف قمنا بإرادتنا بشحن العالم ضدنا كمسلمين بالكراهية؟...

ماذا قدمنا لتعويض الأطفال الذين فقدوا أباءهم والنساء الآئي فقدن أزواجهن، والأباء الذين فقدوا أبنائهم في مصر؟؟؟؟؟؟

كيف نتهم العالم بالمعايير المزدوجة ونحن اول من يقوم بها؟؟؟؟

الرسالة وصلت الغرب... نحن نكرهكم! والجواب الغربي: ونحن ايضاً....

التقرير التالي يتضمن تسجيل لبعض الأعمال الإجرامية التي راح ضحيتها مواطنوا دول غربية وبينهم ألمان كل ما فعلوه انهم جاءوا يبحثون عن اجازة سعيدة في مصر ويفتحون بيوت اصحاب المطاعم والتاكسيات والمرشدين السياحيين، وأصحاب الجمال والفنادق، الخ...

ملحوظة: هذا التقرير لا يتضمن احدث التفجيرات واعمال القتل، كما انه لا يتضمن ذبح الأجانب امام كاميرات الفيديو في مناطق اخرى غير مصر ولا قتل الاف المدنيين بأسم الأسلام في نيويورك ومدريد ولندن وبالي وغيرها...

القاهرة: في ما يلي تسلسل زمني لاهم الاعتداءات التي استهدفت مواقع سياحية في مصر: (عن موقع إيلاف)

-- 21 تشرين الاول/اكتوبر 1992: مقتل سائحة بريطانية قرب ديروط (الصعيد) في اعتداء تبنته منظمة الجماعة الاسلامية السرية الاصولية.

1993
-- 26 شباط/فبراير: مقتل سائحين هما تركي وسويسري وكذلك مصري واحد وجرح 19 شخصا آخرين في عملية تفجير في مقهى في القاهرة.
-- 08 حزيران/يونيو: القاء قنبلة على حافلة للسياح قرب اهرامات الجيزة يسفر عن مقتل مصريين اثنين وجرح 15 شخصا آخرين بينهم خمسة سياح بريطانيين.
-- 26 تشرين الاول/اكتوبر: مقتل اميركيين اثنين وفرنسي وايطالي وجرح سائحين آخرين اثنين في فندق سميراميس في القاهرة برصاص اطلقه رجل قالت الشرطة انه مختل عقليا واكد شهود عيان انه اسلامي.

1994
-- 04 آذار/مارس: الجماعة الاسلامية تتبنى اعتداء في الصعيد على عبارة في النيل. اصيبت سائحة المانية بجروح خطيرة في الاعتداء، ادت الى وفاتها في 17 آذار/مارس.
-- 26 آب/اغسطس: مقتل سائح اسباني بالرصاص في هجوم شنه اسلاميون على حافلة على طريق الاقصر في سوهاج (جنوب).
-- 27 ايلول/سبتمبر: مقتل اثنين من الالمان واثنين من المصريين في الغردقة على البحر الاحمر. اعدم ناشطان في الجماعة الاسلامية شنقا في 1995 اثر ادانتهما بهذا الاعتداء.
-- 23 تشرين الاول/اكتوبر: الجماعة الاسلامية تتبنى اعتداءين على سياح في الصعيد قتل فيهما سائح بريطاني وجرح خمسة اشخاص بينهم ثلاثة بريطانيين.



1996
-- 18 نيسان/ابريل: مجموعة مسلحة تطلق النار على سياح امام فندق اوروبا القاهرة قرب اهرامات الجيزة (جنوب شرق القاهرة)، مما يسفر عن مقتل 18 سائحا يونانيا في الاعتداء الذي تبنته الجماعة الاسلامية مؤكدة انها كانت تستهدف "سياحا اسرائيليين".


1997
-- 18 ايلول/سبتمبر: اعتداء يستهدف حافلة للسياح امام متحف القاهرة ويسفر عن مقتل عشرة اشخاص هم تسعة سياح المان ومصري، وجرح احد عشر شخصا آخرين.
-- 17 تشرين الثاني/نوفمبر: مقتل 62 شخصا بينهم 58 سائحا معظمهم من السويسريين واليابانيين في هجوم تبنته الجماعة الاسلامية في الاقصر في اعتداء قال شهود عيان ان رشاشات وسكاكين استخدمت فيه امام معبد حتشبسوت.


2004
-- 07 تشرين الاول/اكتوبر: مقتل 34 شخصا معظمهم من السياح الاسرائيليين وجرح 105 آخرين في ثلاث عمليات تفجير في سيناء عند فندق هلتون في طابا الواقعة على الحدود المصرية الاسرائيلية ومخيمين في نويبع (470 كلم جنوب شرق القاهرة).

2005
-- 07 نيسان/ابريل: مقتل سائحين فرنسيين واميركي في عملية انتحاري قتل منفذها ايضا في خان الخليلي في القاهرة.
-- 23 تموز/يوليو: اكثر من سبعين قتيلا بينهم عدد كبير من الغربيين في سلسلة اعتداءات في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر.
تبنت هذه الاعتداءات جماعة التوحيد والجهاد التي اكدت انها مرتبطة بزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.


2009

مقتل فتاة فرنسية في تفجير بالأزهر

هناك 3 تعليقات:

salwaa يقول...

انت الوحيد الذى ذكر القتلى من الاوربيين والامريكيين الذين قتلوا فى مصر بدعاوى شتى منها حجاب مروه ..
شكرا غلى الموضوعيه.. المفتقده لدى الآخرين..
تحياتى.

Ahmed Fathy يقول...

شوف انا معاك .. بس دعنا لا نذهب كلية في هذا الاتجاه حتى لا نفغل جزء كبير من الحقيقة .. هناك دائما من يكره الآخر بغض النظر عن موقف الآخر منه .. ماذا فعلت اوروبا لهتلر لكي يدمرها في الحرب العالمية الثانية؟
ماذا فعلت أمريكا في بن لادن حتى يفعل ما فعل و مازال يفعل؟
هناك شخصيات بها خلل من الأصل .. لا أنكر ان هناك حالة شحن ربما تدفع بعض المختلين نفسيا لعمل اجرامي لكن هذا لا يمنع ان هناك عداء مبدئي عن هذه الشخصيات !

Nah·det Masr يقول...

شكراً على التعليق يا سلوى

أحمد، انا مش مصدق اللي بيحصل في مصر؛ الناس شوية شوية هتطالب الحكومة باعلان الحرب على المانيا!!! الناس في مصر يا إما مبرشمة، يا إما فقدت القدرة على التفكير المنطقي - ياما قتلنا سياح وقلنا ان القاتل مختل عقلياً، ده وزير الخارجية السويسري جه مصر بعد ما ذبحنا 17 سائح سويسري وحشينا بطنهم منشورات، وطلب تعويض، عمرو موسى ايامها قالوا ملكوش حاجة عندنا والحاجات دي بتحصل في احسن العائلات، وعوضكوا على الله...