الاثنين، 9 يونيو، 2008

ختان الأناث ليس سنة!!



المشكلة في مصر ان نسبة كبيرة من الشعب المصري أصبحت مثل القطيع؛ تسمع شريط الكاسيت من دول، او خطيب جاهل في الجامع، وتنقاد وراه من غير ما تشغل عقلها!!!


أكتر حاجة مثيرة للشفقة هي موضوع ترديد البعض مقولة ان ختان الإناث (في الحقيقة هو بتر وتشويه الأعضاء التناسلية وليس طهارة كما يدعون) هو سنة عن النبي (ص)!!!


ردد السادة الأفاضل أعضاء مجلس الشعب من مجموعة الأخوان المظلمين المفلسين فكرياً هذا الكلام كالببغوات...


طبعاً الكلام ده خاطيء تماماًً؛ اولاً لم يثبت ان الرسول (ص) ختن اي من بناته او حفيداته..


ثانياً، لما الرسول (ص) اتجوز السيدة عائشة، وكان سنها 9 سنوات، لم يختنها والا لكانت قد ذكرت ذلك وهي كانت تذكر في احاديثها ادق التفاصيل..


أقول لهؤلاء؛ بطلوا جهل بقى.. حرام عليكوا البنات الصغيرين، دمهم وتدمير حياتهم في رقبتكوا....

هناك 7 تعليقات:

غير معرف يقول...

مرحبا

حقيقة ما أعرفه هو أن الرسول قال أنه مكروه

وحتى لمن يريد أن يفعل فهو ليس بالطريقة المشاعة في مصر

معلوماتي تقول أن الطريقة التي تتبعها مصر ، أو بمعنى أوضح معظم الناس في مصر هو الختان على الطريقة الفرعونية وهي طريقة تقضي بقطع معظم أجزاء العضو

لا أعرف تفاصيل أكثر من ذلك

أعرف بعض الأمهات من كانت تقوم بفعل ذلك بغرض حماية بناتها من خداع الرجال أو تعرضهن للزنا وفي النهاية ما حدث أنهن يكرهن معاشرة الرجال الآن ابتداءً من أزواجهن

غير معرف يقول...

مرحبا

قرأت في مدونة something for the soul
تعليقك في موضوع ختان الذكور

قلتَ بأن ختان الذكور في الأصل هي عادة يهودية وليست إسلامية ، هلا دللتني على مصادر استقي منها تفاصيل هذا الكلام لو سمحت؟؟

أشكرك لو تركت لي ردك في مدونتي

www.dejavupress.blogspot.com

Nah·det Masr يقول...

شكراً على التعليقات. اعتقد انه ينبغي منع ختان الإناث تماماً بأي شكل من الأشكال. السعودية وهي الدولة السلفية التي تتبع السنة لا يوجد بها ختان الإناث على نطاق واسع اللهم الا الجاليات (المصرية والسودانية).

ختان الرجال سنة اتخذها اليهود عن سيدنا ابراهيم والذي تقول القصة انه اختتن وعمره 99 عاماً وتم ذلك بالقادوم!! لا أعرف مدى صحة القصة ولكن هو اول من اختتن من الذكور واليهودية سنت ختان الذكور تقليداً له.

Shimaa Gamal يقول...

خلى بالك ماتقعش فى الغلطة اللى تحط فيها حاجة عملها سيدنا إبراهيم على إنها حاجة تخص اليهود .
أيوة فعلاً سيدنا إبراهيم كان أول من إختتن . و لذلك فالختان سنة من سنن الفطرة الإسلامية . ختان الذكور طبعاً مش تشوية الإناث .
فاليهود بيختتنوا و المسلمين كمان لنفس السبب. إنها سنة عن سيدنا إبراهيم.
سيدنا إبراهيم مش يهودى. و الديانات السماوية كلها على ملة إبراهيم.
ختان الإناث جريمة حتى فى أقل صوره ، عادة وثنية و الدليل إنتشارها بين القبائل الأفريقية اللى لسة ماتعرفش التوحيد . المشكلة إن العادات الوثنية لما المجتمعات مش بتعرف تتخلى عنها بتحاول تلاقيلها تبرير دينى و طبعاً ألف ميين يشمر و يساعد و يفتى .

Nah·det Masr يقول...

شكراً يا شيماء على التعليق. انا لم اقل ان سيدنا ابراهيم كان يهودي ولكنه بالتأكيد كان عبرانياً فهو ممن عبروا نهري دجلة والفرات خروجا من بلاد ما بين النهرين. اليهود يختتنون سنة عن سيدنا ابراهيم، والمسلمون ورثوا هذه السنة عن اليهود كما ورثوا اشياء كثيرة مثل خلع النعال قبل الصلاة والحدود مثل رجم الزناة. لا أعتقد انه يقلل من الأسلام ان يتشابه مع اليهودية في اشياء كثيرة وشوارع نيويورك تشهد تكالب المصلمين على طعام اليهود الكوشير.

اتفق معاك في ان ختان الإناث كارثة وجريمة في حقنا كمصريين ومظهر من مظاهر التخلف اي كان مقدار البتر والتشويه الحادث في جسد المرأة.

غير معرف يقول...

الختان ظروري للذكـــور ومهم جداً أتكلم عن تجربة مررت بها اثناء حياتي مع زوجي الذي كان غير مختون بعد زواج دام اربع سنوات معه وبعد اصرار مني ومن امي تم ختانه والحمد لله والذي كان يرفض الختان في البداية بسبب الخجل والالم واسباب اخرى وبعد اقناعه تم ختانه في البيت وكنت موجودة اثناء الختان انا وامي وتالم قليلا زوجي ولكنه الان هو جيد والحمد لله . لان لا تعرفي انتي لربما بان القلفة جدا طويلة وهذا يزعجني وحتى لديه رائحة كريهة .

غير معرف يقول...

كمان...عايزاه يتجوزها و هي 9 سنين و كمان يختنها؟؟؟؟ الناس المؤمنين دول بجد اعجوبة