الجمعة، 28 مارس، 2008

الرد الأمثل على الفيلم الهولندي "فتنة"

لم أستطع مشاهدة الفيلم الهولندي "فتنة" لأني اتوقع مشاهد عنيفة كما شاهدناها تباعاً في الأخبار طوال السنوات الماضية.
عادة ما أكون اكثر اهتماماً بمتابعة ما ينشر رداً على مثل هذه الأفلام لرؤية رد الفعل من المعلقين على الأنترنت والذين اصبحوا يمثلون قطاعات عريضة من الشعوب العربية.
طبعاً كما توقعت الردود كلها من عينة "الكلاب، الكفرة، المقاطعة، الأنتقام، الحد الخ..." كما ان العديد من المعلقين ربطوا بين فيلدرز وهولندا بالرغم من انه نائب يميني لا يمثل الا نسبة بسيطة من الشعب الهولندي.
مثل هذه الردود، ان تحققت في الواقع ستكون ابلغ تأييد لآراء فيلدرز عن الأسلام والمسلمين، وستكون بمثابة حملة دعائية لحزبه اليميني المتطرف مما سيزيد من تمثيله في البرلمان وربما يصل هذا الحزب الي الحكم كما حدث في النمسا منذ عدة سنوات.
الرد الأمثل في تقديري يتمثل في تكوين لجنة من العلماء الدينيين المستنيرين، وتفنيد الأدعاءات التي جاءت في الفيلم (قرأت ان الفيلم احتوي على آيات من القرأن لتفسير العنف) وإصدار الرد في صورة فيلم باللغة الأنجليزية والهولندية للرد على تلك الإدعاءات.

هناك 4 تعليقات:

ahmEd_H يقول...

بصراحة لا انوى الاهتمام بمشاهدة الفيلم لان الفيلم سقط من نفسه حتى دون الدخول فى المعارك الرد على الاخرين

Nah·det Masr يقول...

أبو حميد، الكلام ده مظبوط لو كلنا عملنا كده، ولكن المشكلة ان نسبة كبيرة هتعمل مظاهرات ويمكن اكتر من كده. علشان كده لازم يكون رد بالحجة والأقناع علشان الناس اللي ميعرفوش غير العنف ميلجئوش للعنف

smile rose يقول...

الى صاحب المدونة
ان الاسلام دين عظيم ويستحق ان يعرفة العالم كماعرفناه دين المحبة والسلام والخير وقد جاهد سيدنا محمد لاظهار هذه الحقيقة للبشر لكن كما قلت ان الرد يجب ان يكون بتعريف الاسلام الصحيح القائم على العدل والانصاف والذى يحتاج الان الى اظهار ذلك.

smile rose يقول...

الى صاحب المدونة
ان الاسلام دين عظيم ويستحق ان يعرفة العالم كماعرفناه دين المحبة والسلام والخير وقد جاهد سيدنا محمد لاظهار هذه الحقيقة للبشر لكن كما قلت ان الرد يجب ان يكون بتعريف الاسلام الصحيح القائم على العدل والانصاف والذى يحتاج الان الى اظهار ذلك
basmagm.woedpress.com